الفرق بين جلد nubuck والجلود من جلد الغزال

- Nov 28, 2018 -

الأشياء الأولى أولاً ، سواء أكنت تسمع عن جلود الحبوب الكاملة ، أو nubuck أو suede ، فهي جلود. والفارق بين الثلاثة في الحقيقة بسيط للغاية ، وهو يعتمد على أي جزء من الجلد يستخدم وكيف تم معالجته.

جلد الحبوب الكاملة

يشير الجلد الحبيبي الكامل إلى نوع الجلد الذي لم يتم غرسه خلال عملية الدباغة. على سبيل المثال ، جلد البقر الكامل هو جلد ممتاز. انها مصنوعة من جزء من الجلد الذي يأتي مع أي عيوب تقريبا ، وهذا يعني ، لا ندبة ، الخلد أو أي نوع من الحفرة. هذا هو السبب في أنه لا يلزم أن يكون غطى بالرمل.

النوبوك

تاريخياً ، صنع نوبوك من جلد الغزال أو الأيائل وكان غصنًا للسوق الأمريكية في بداية الثلاثينيات. في البداية ، لم يصادف هذا النوع الجديد من الجلود نجاحًا كبيرًا ، حتى سافر دوق ويندسور في زيارة ملكية للولايات المتحدة. كان يرتدي Oxfords مصنوعة من nubuck الجديد وبفضله ، بدأ النمط الجديد.

لجعل nubuck ، يتم استخدام الطبقة الخارجية من جلد العجل ، ثم يجب أن يكون الجلد من الرملي من خارج الجلد. و nubuck أكثر تكلفة من جلد الغزال معظم الوقت. وذلك لأن الطبقة الخارجية من جلد العجل ، هي أكثر صرامة من الجزء الداخلي المستخدم في الجلد المدبوغ ولذلك فهي أقوى وستدوم لفترة أطول. ومع ذلك هناك نظير ل nubuck ، لأن nubuck هو غطى بالرمل من الخارج ، وربما هناك بعض عيوب طبيعية واضحة من الجلد. قد يجد البعض أن العيوب تعطي شخصية لـ nubuck ، ولكن بالنسبة لجميع الآخرين ، من أجل تقديم منتج سلس ونظيف ، غالباً ما يقوم المصنعون بصبغ وصمة nubuck.

من جلد الغزال

على عكس nubuck ، يتم استخدام الطبقة الداخلية من جلد العجل (أو جلود الحيوانات الأخرى) لجعل الجلد المدبوغ. كما يتم جلد الغزال من الجانب الداخلي للجلد مما يسمح بمنتج طبيعي أنعم وأكثر نظافة من nubuck. ولكن كما ذكرنا أعلاه ، فإن هذا يشير أيضًا إلى أنه عند المقارنة بـ nubuck ، فإن جلد الغزال ليس مقاومًا.

يعتقد الكثيرون أن الجلد المدبوغ سوف يتلف إذا كان رطبا. على الرغم من أنه لا ينصح بتعريض جلد الغزال إلى الكثير من الماء ، إلا أنه لن يتم تحطيم الأحذية من جلد الغزال إذا كانت رطبة. إذا استطعت ، تجنب الخروج مع جلد الغزال في الأيام الممطرة ، ولكن إذا فعلت ذلك ، فلا تقلق أن حذاءك سيبقى على ما يرام. في الواقع ، لا تحتاج سويدي إلى الكثير من الصيانة ، ومعالجة الأحذية من جلد الغزال الخاص بك مع منتجات تدقيق المياه وتنظيفها بانتظام باستخدام فرشاة من جلد الغزال (شعيرات ناعمة ، لا سلك أبدا) للحفاظ على قيلولة ، والألياف الفعلية التي تعطي سويدي شخصيتها ، سيكون كافية.

مقابل الجلود مقابل Nubuck مقابل Suede ، دعونا نلخص!

Nubuck هو في الواقع نوع من جلد الغزال وكلاهما مصنوعان من الجلد مثل جلد العجل ، على الرغم من أنها قد تكون مصنوعة من جلد الغنم / الضأن أو البقر أو العجل أو الماعز أو الغزلان. للوهلة الأولى ، يبدو كلاهما متشابهين ولكنهما في الواقع يتم إنشاؤه ومعالجته بشكل مختلف كما رأينا سابقاً. يتم إنشاء كل من هذه الجلود من خلال عملية الصنفرة ، و nubuck يجري غطى بالرمل من الخارج و suede من الداخل. وبسبب هذا الاختلاف ، فإن سعرها الواسع يتراوح بين nubuck و suede ، حيث يكون جلد الغزال أرخص.

عند الحفاظ على سويدي أو nubuck ، فمن المهم اختيار الفرشاة الصحيحة لكل منها. بما أن مادة nubuck مادة أصعب من الجلد المدبوغ ، فإن فرشاة nubuck المستخدمة في الجلد المدبوغ سوف تتلف القيلولة. من ناحية أخرى ، فإن فرشاة جلد الغزال المستخدمة في nubuck لن يكون لها تأثير يذكر.

يعتقد الكثيرون أن الأحذية من جلد الغزال أصعب للحفاظ على وأثمن من نظرائهم الجلدية لامعة. هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. في الواقع ، يتطلب سويدي ونوبوك قدرًا أقل من الصيانة. هذه الأحذية لا تحتاج إلى أن تلمع ولا ينبغي أن تلمع أبدا ، لذلك وداعا للعب الرتيب الأسبوعي.

أنت الآن خبير في الجلود وهو من أشهر الأشكال ، nubuck و suede. آمل أن يساعدك هذا المنشور في بحثك عن الأحذية الجلدية المثالية. إذا كنت تحب هذه المشاركة ، يرجى مشاركتها ولا تنسى أن تترك لنا تعليقك أدناه.


المعرفة الصناعة ذات الصلة

المنتجات ذات الصلة

  • أحذية عسكرية تكتيكية
  • أحذية الشرطة
  • أحذية المشي للماء الخفيف سويدي المرأة
  • أحذية جلدية للسيدات خفيفة الوزن
  • معظم مريح للمرأة الاحذيه والمشي الاحذيه
  • أحذية المشي لمسافات طويلة للماء رجالي